مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الجمعة، يونيو 17، 2011

آخر التطورات اليوم الجمعة 17 يونيو 2011م

آخر التطورات على الساحة الليبية

اليوم الجمعة 17 يونيو 2011م



- حلف الناتو يقصف عصابات القذافي المتمركزة قريبا من مدينة ككلة الواقع في جب نفوسة الأشم.

- طبرنة باب العزيزية (مقر اقامة وحصن القذافي المنيع) صار مستهدفا يوميا من قبل قوات الناتو وحسب شهود عيان فأن المقر صار واضح بالكامل لكل المارة.

- أعلنت رئاسة أركان الجيوش الفرنسية (أصدقاء ليبيا الأوفياء) بأنه تم تدمير ستين منشأة عسكرية لعصابات القذافي خلال الأسبوع المنصرم وكان ذلك خلال الضربات الجوية التي شنتها طائرات ومروحيات قتالية فرنسية في ليبيا ضمن الحملة التي يشنها حلف شمال الأطلسي (الناتو) ضد عصابات نظام القذافي الإجرامية.

- من جهة أخرى ذكرت مصادر أن الأهداف شملت أكثر من عشرين منشأة عسكرية، معظمها مبان ومواقع رادار ومراكز بث ومراكز قيادة ومستودعات كلها تتبع لعصابات القذافي الغوغائية.

- دارت اشتباكات عنيفة قرب مصراتة بين عصابات القذافي وثوار ليبيا الأشاوس وتشير الأخبار القادمة من هناك، أن الثوار قد حققوا انتصارا عظيما بسيطرتهم على منطقة الدافينة ونعيمة، القريبتان من مدينة زليطن غرب مصراتة، ومنطقة الكراريم التي تقع على مشارف مدينة تاورغاء شرق مصراتة.

- أكد شهود عيان بمنطقة جبل نفوسة أن الشريط الجبلي الذي يضم عددا من المدن الليبية الغربية - من بينها وازن وجادو والزنتان والعوينية ويفرن- جميعهم وبحمد الله أصبحوا في أيدي الثوار بعد فرار عصابات القذافي نحو الجنوب دون رجعة إن شاءالله.

- حسب شهود ذكرت أن حوالي 46 جنديا وضابطا من العصابات الموالية لمعمر القذافي قد فروا إلى تونس خلال اليومين الماضيين على متن زوارق صغيرة.

- بعيدا عن أخلاق الشعب الجزائري الحر وضمن سلسلة خيانة الحكومة الجزائرية للمنشقين الليبيين.
السلطات الجزائرية تسلم نظيرتها الليبية ضابطين ليبيين برتبة عقداء كانا قد انشقا عن عصابات القذافي ودخلا الجزائر عن طريق ولاية أليزي في أقصى الجنوب الشرقي للجزائر.

*******************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk