مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الثلاثاء، يونيو 28، 2011

آخـــر المستجدات اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2011م

آخـــر المستجدات اليوم

الثلاثاء 28 يونيو 2011م


- بلغاريا وكرواتيا يعترفان بالمجلس الانتقالي الليبي.

- الاطلسي: اعتقال القذافي ليس من مهمات الحلف، ويؤكد رفض لأي هدنه مع قوات الحكومة القذافية.

- تقدم الثوار ليكونوا على بعد نحو 80 كيلومترا فقط من العاصمة الليبية طرابلس.

- قال متحدث باسم المعارضين في بلدة الزنتان ان يوم الاثنين كان يوما هادئا بالنسبة للمدينة ولم ترد أي أنباء من ثوار طرابلس صباح الثلاثاء بشأن الوضع في المنطقة. ولكن متحدثا باسم الثوار في مصراتة قال ان عصابات القذافي تقوم بقصف منطقة تاجوراء التي تقع الى الشرق من العاصمة طرابلس طيلة الليلة الماضية.

- الاحتفالات تعم ليبيا وخصوصا المدن المحررة وأحرار ليبيا عقب اصدار محكمة الجنائيات الدولية مذكرة اعتقال للمجرم معمر القذافي والمجرم سيف القذافي والمجرم عبد السنوسي.

- دخول الحملة الجوية التي يقودها حلف (الناتو) على الأهداف العسكرية التابعة لعصابات القذافي يومها المائة، وسط نجاحات كبيرة ساعدت الثوار على فك الحصار عن معظم مدن غرب ليبيا والتقدم شرقاً باتجاه مدينتي الزاوية وصرمان القريبتان جداً للعاصمة الليبية طرابلس. كما نجت في تخفيف الحصار على المدن الرئيسية الخاضعة لسيطرة الثوار وخاصة بنغازي التي كانت عصابات معمر القذافي قد وصلت إلى مشارفها قبل أن تتراجع تحت وطأة قصف الناتو. فضلا عن مصراتة غربا والبريقة شرقا وجبل نفوسة جنوب غربي العاصمة.

- في أجدابيا، نقلت الوكالة عن مراسلها هناك تمركز الثوار بالقرب من منطقة الأربعين وقيامهم بعمليات تمشيط، كما علمت بوقوع قصف مكثف لحلف الناتو على منطقة مرادة جنوبي البريقة بحوالي 120 كلم.

- في سبها وهي من معاقل القذافي جنوب ليبيا، فقد علمت الجزيرة نت وقوع مظاهرات في شارع النملة بمنطقة المنشية وسط إطلاق للنار، وتمكن ثوار من حرق أحد مقرات اللجان الثورية في المدينة وذلك ردا على تهديدات أصدرها بعض أفراد اللجان الثورية
******************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk