مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الاثنين، يونيو 27، 2011

المجرم القذافي يتنطط مرتعباً من مكان إلى آخر

المجرم القذافي يتنطط مرتعباً من مكان إلى آخـــــر

كشفت صحيفة بريطانية أن طائرات تجسس من طراز (نمرود) وطائرات من دون طيار تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني والمدمرة ليفربول المتمركزة قبالة السواحل الليبية والمجهزة بمعدات تنصت متطورة، تقوم برصد ومراقبة التحركات اليائسة والغير مستقرة للقذافي.
في حين قالت صحيفة "ميل أون صنداي" الصادرة أمس الأحد 26 يونيو 2011م إن القذافي "يتنقل من مكان إلى آخر في الأسابيع الأخيرة ليتجنب الوقوع في قبضة الثوار مع تزايد حدة الضغوطات التي يتعرض لها نظامه المتهالك.
وإن مسألة عدم سماح تفويض الأمم المتحدة لقادة منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بمهاجمة القذافي مباشرة، وأيجاز استخدام القوة العسكريةفقط لحماية المدنيين الليبيين، تحول دون تمكنهم من القبض عليه مباشرة إلى الآن.
كما صرح متحدث باسم الجيش البريطاني اللواء "نك بوب" قوله إن حلف الأطلسي (الناتو) قد نفّذ أكثر من 12 ألف طلعة جوية من بينها خمسة آلاف مهمة هجومية قصفت أهدافا هامة وحيوية لنظام القذافي وعصابته المنتشرة على الأراضي الليبية.
وأكد اللواء بوب أن الجيش البريطاني قد دمر أكثر من خمسمائة هدف، بما في ذلك 240 عربة مدرعة وبطارية مدفعية و150 مركزا لقوات القذافي، شملت مستودعات ذخيرة وملاجئ محصنة كان يحتمي بها القذافي بأستمرار.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولا بارزا بوزارة الخارجية البريطانية لم تكشف عن هويته أكد أن الزخم ضد القذافي تفاعل بصورة لا رجعة فيها وأن مصير المجرم معمر القذافي صار مسألة وقت لا أكثر.
وأكدت الصحيفة نفسها إن 150 ضابطا من جيش القذافي، من بينهم خمسة برتبة لواء، انشقوا في مايو/أيار الماضي فقط.
وذكرت تقارير أن القذافي هدد بقتل القادة العسكريين الذين يفشلون في استعادة مدينة مصراتة من قوات المعارضة.
*****************
الصورة للفنان المناضل المبدع الساطور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk