مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الثلاثاء، يوليو 05، 2011

آخر المستجدات في ليبيا اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2011م

آخر المستجدات في ليبيا

اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2011م

video

- مدينة سبها الثائرة تنتفض عن بكرة ابيها يوم أمس الأثنين / ويذكر أنه درارت اشتباكات عنيفة بين التوار وفلول عصابات القذافي الاجرامية في القرضه والمنشيه وقد تم تطهير هاتين المدينتين حيث أصبحتا محررتان وتحت سيطرة الثوار.. الله اكبر.

- نجاح عظيم تم تحقيقه من قبل المجلس الوطني الإنتقالي الليبي، (ممثل المعارضة الليبية)، في الحصول على اعتراف رسمي من تركيا بشرعيته ممثلا ومحاورا وحيدا عن الشعب الليبي، وقطع علاقاته مع نظام القذافي بأعتباره فاقدا للشرعية.
ومن جهته أكد وزير الخارجية التركي (أحمد داود أوغلو) أثناء زيارته لمدينة بنغازي أمس الأحد تأييد بلاده الكامل لمطالب الشعب الليبي ووحدة أراضيه، قائلا في تصريحا له " نعد المجلس الوطني الانتقالي الممثل الشرعي للشعب الليبي من أجل تحقيق أهدافه".

- تشهد مدينة بنغازي، مقر المجلس ومعقل الثوار الليبيون، توقفا في الحياة العملية للمواطنين على الرغم من كل النجاحات الملموسة التي حققها المجلس الوطني الانتقالي في حصوله على المزيد من الدعم المادى واللوجستي، الا أن الحياة في مدينة بنغازي شرق ليبيا، تخيم عليها أجواء الحروب، حيث تغلق المدارس والجامعات أبوابها منذ بداية الثورة الليبية في 17 فبراير الماضي أمام التلاميذ والطلاب. وأكد شهود من المدينة نفسها أن الهيئات والمؤسسات الحكومية لا تعمل، وذلك نتيجة لحالة الخوف التي يعيشها أهالى بنغازي والمدن المجاورة، مثل البيضاء ودرنه، من شبح عودة عصابات القذافي إليها لطالما القذافي وعائلته وجميع أفراد عصابته مازالوا أحياء وموجودون بداخل ليبيا.

- قال رجلا مسن ليبي من مدينة بنغازي (معقل المعارضة الليبية)، رفض ذكر اسمه، حيث كان يجلس على كورنيش البحر الابيض المتوسط فى بنغازي، إن حلف شمال الأطلسي (ناتو) والدول الغربية تريد تطويل أمد العمليات العسكرية في ليبيا، وذلك حتي تزيد من الفاتورة التى سيدفعها الشعب الليبي من نفطه. واضاف ان الناتو بامكانه انهاء العمليات العسكرية فى غضون اسبوعين ولكنه يتمادى فى تطويل مهامه للحصول على المزيد من المكاسب، مشيرا إلى ان البلاد لن تعود الى طبيعتها الا برحيل القذافي. وأكد أيضاً أن مدن البيضاء ودرنه ايضا يعانيا من توقف الحياة فيهما، بالإضافة الى وجود بعض من عصابات القذافي المتخفية بين الناس والتي تشكل خطرا كبيرا على حياة المدنين في داخل المدن المحررة.
******************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk