مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

السبت، أغسطس 13، 2011

آخر الأخبار والمستجدات في ليبيا 13 أغسطس 2011م

آخر الأخبار والمستجدات في ليبيا

13 أغسطس 2011م


- روسيا تطبق عقوبات دولية ضد المجرم معمر القذافي تنفيذا لقرار الأمم المتحدة رقم 1973.

- المجرم القذافي وعصابته الإجرانية يحملون ليبيا على بان كي مون بعد تصريحاته الحقيقة والواقيعة عن الكذب التزوير الإعلامي الذي قامموا به حول ضحايا قصف الحلف الاطلسي.

- قال الناطق العسكري للمجلس العسكري للجبل الغربي العقيد جمعة إبراهيم للمنارة أن الثوار استطعوا اليوم بفضل الله تحرير مدينة غريان بالكامل.

- قال مراسلو رويترز ان المعارضة الليبية تقدمت شمالا الى نحو 25 كيلومترا من مدينة الزاوية الساحلية يوم السبت بعد قتال دام ست ساعات ضد عصابات معمر القذافي. حيث دفع الثوار عصابات القذافي الإجرامية الى التراجع نحو سبعة كيلومترات عن مواقعها السابقة لتنشأ جبهة مواجهة جديدة على بعد نحو خمسة كيلومترات شمالي قرية بئر شعيب.

- سيطر الثوار الليبيون اليوم السبت على موقع بما يسمى بشركة النهر العطيم جنوب مدينة البريقة شرقي طرابلس.

- المجلس الانتقالى الليبى يقرر نقل أعمال مكتبه التنفيذى إلى بنغازى.

- الصليب الأحمر و رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر في شمال افريقيا موريس ميشال حذرا من انتشار أمراض مثل الحصبة لا سيما في جنوب - غرب ليبيا حيث تفشى وباء في الأسابيع الأخيرة قد يؤدي الى معدلات أعلى بكثير من الوفيات. واوضح ميشال في تقرير صادر عن اللجنة ان المتضررين بصورة خاصة هم المصابون بأمراض مزمنة مثل السرطان او ارتفاع نسبة السكر في الجسم او الفشل الكلوي لا سيما ان علاج هؤلاء يعتمد على توفر الأدوية. وعزا تفاقم تلك المشكلة الى صعوبة الوضع الامني من قبل القذافي و عصاباته الإجرامية الذي أكد بأنها تعيق عمل الفرق الطبية والإنسانية في المنطقة فضلا عن وجود نقص في اللقاحات والأدوية.

-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk