مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

السبت، أغسطس 06، 2011

أخبار ليبية من هنا وهناك

أخبار ليبية
من هنــــا وهنـــــــاك

اليوم السبت 6 أغسطس 2011م


- السيد مصطفى عبد الجليل يدعو إلى تركيز الجهود على معركة الحرية، والثوار الليبيون يزحفون بكل عزيمة وإصرار نحو البريقة وزليتن وصولا إلى العاصمة الليبة طرابلس إن شاءالله.
- ثوار ليبيا الشرفاء الأحرار يدخلون منطقة بئر الغنم ويقتربون جدا من العاصمة الليبية طرابلس.
- النهار السعيد المبارك وهو موريتانيا (المتملحة) ذات الحكومة الفاشلة ترفض الاعتراف بانتقالي ليبيا. طـــــز (حاجة واله كبيرة).
- المجلس الانتقالي الليبي الممثل الوحيد والشرعي لليبيا الحرة الكريمة يعتبر ملف الثقافة الأمازيغية جزء لا يتجزأ من مكونات التاريخ الليبي والهوية الوطنية الليبية.
- في بنغازي وفي ظل ليبيا الثورة، ليبيا الحرة، ليبيا ما بعد 17 فبراير تعرض في المكتابات وفي القاعات الثقافية كتب لشخصياتليبية، تنتمي إلى المعارضة الليبية الخارجية أبرزها كتاب محمد يوسف المقريف "انقلاب القذافي"، وسيرة المفكر الإسلامي عمرو خليفة النامي المختطف منذ ثمانينيات القرن الماضي للكاتب محمود الناكوع.
- منظمة عرب بلا حدود تدين القذافي وعصابته الإجرامية على ارتكابها لأبشع أنواع جرائم الإبادة ضد الشعب الليبي الرافض لحكمه.
- نقص الغذاء والعلاج في مخيمات الليبيين اللاجئين في تونس، وعلى الجهات المعنية الإهتمام بجدية حول حال الليبين في هذا الشأن.
- أكَّد السيناتور الأمريكي جون كيري في حديث إلى قناة "إم سي إن بي سي" الأمريكيَّة أن "القذافي لن يحكم البلاد مرة أخرى مطلقًا"، لكن هناك حاجة إلى الصبر في التعاطي معه لتحقيق تنحيه عن السلطة، مذكرًا بأن الأمر استغرق عامًا كاملا للإطاحة بالرئيس الصربي الراحل سلوبودان ميلوسوفيتش.

******************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk