مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

السبت، أكتوبر 15، 2011

من أطلق صفة "الطحالب" على أتباع القذافي!؟

رأي وطلب "بسيط" وع الماشي

لا شك لدي نهائياً بأن من وراء إطلاق صفة الطحالب على أتباع المجرم معمر القذافي، هو شخص من أتباعه أو ربما معمر القذافي بنفسه.
ففي شرح نبتة الطحالب أو الطحلب وعند إطلاعنا على ما هي مكونات هذه النبتة،  فأننا سنجد أن المعنى لا ينطبق على هؤلاء الأشخاص، لأن الطحالب ليست بالصفة الذميمة بحيث تمكننا من إطلاقها على هؤلاء الصيع والفساد أزلام وأتباع القذافي.
وحتى لا يظن البعض بأني أبالغ في الأمر، ففي التعريف التالي الذي نقلته لكم من موقع ويكبيديا، سيتمكن القارئ من إدراك هذا الموضوع، وبأن هذه الصفة هي أكثر بكثير مما يستحقه هؤلاء التبع من بقايا النظام المعتفن المجرم معمر القذافي.


الطحالب (بالإنكليزية: Algae) (مفردها طحلب alga) مجموعة من المتعضيات الحية القادرة على التقاط طاقة الضوء من خلال عملية التخليق الضوئي، محولة المواد غير العضوية (غالبا ماء + ثاني أكسيد الكربون) إلى مواد عضوية (سكريات) تختزن بداخلها الطاقة.
قديما تم اعتبار الألجينات نباتات بسيطة، حيث يرتبط بعضها بصلة قرابة للامبريويات embryophyte أو ما يمكن تسميته بالنباتات العليا. لكن الأشنيات الأخرى على ما يبدو تمثل مجموعات طلائعية، تتواجد في مملكة الطليعيات بجانب الأوليات التي تعتبر شبيهة بالحيوانات أكثر. من وجهة نظر التطوريين لا يمكن اعتبار الأشنيات ممثلة لاتجاه تطوري وحيد، بل أنها مستوى من التنظيم العضوي الذي ربما خضع لعدة تطورات عدة مرات خلال التاريخ المبكر للحياة على الأرض.
الطحالب اسم يدل على مجموعة من النباتات المتنوعة والمنتمية إلى أكثر من 20000 ألف نوع، وتوجد هذه الطحالب في أشكال مختلفة من حيث الشكل والحجم وطريقة عيشها. وقد أجمع علماء النبات على أن كلمة طحالب قد تدل على مجموعات نباتية تشرك في عدد من الخصائص أهمها.
1- الطحالب ليس لها جذور ولا سيقان ولا أزهار ولا أوراق حقيقية، فهي مجموعة من الخلايا تقوم الواحدة منها إلى جانب الأخرى.
2- تعيش بمعظمها في الماء (البحر والمياه العذبة).
3- تحتوي على الكلوروفيل أو ما يسمى باليخضور وهي المادة الضرورية لغذاء النبتة وبقائها حية، تقوم الطحالب أيضا بعملية التركيب الضوئي
في اليابان يستعمل طحلب أحمر يعرف كدواء طارد للديدان المعوية، يؤخذ عن طريق الفم، كما يوجد مركب له تأثير مشابه يسمى حمض كانيك له فعالية ضد الديدان الأسطوانية المستديرة، والديدان السوطية، والدودة الشريطية، وتقوم حالياً شركة يابانية للصناعات الدوائية بتسويق مستحضرات متنوعة منه، كما اكتشف بعض العلماء وجود مركبات مشابهة لحمض دومويك في الكائن البحري لها خواص مضادة للديدان المعوية في الإنسان، كما أن هناك طحالب بحرية حمراء اللون أيضاً, تنتشر على السواحل الشرقية لآسيا وسواحل شمال أمريكا وأوروبا مركب غروي القوام في الماء يسمى "الآجار" يستعمل كملين ومادة مثبته للمعلقات وكمستحلب وعامل جيلاتيني في صنع التحاميل الدوائية، وكزيت جراحي، وفي تحضير حبات الدواء وربط مكوناته، وفي صناعات غذائية، وفي أغراض مخبرية متنوعة أخرى.
************
هذا هو تعريف الطحالب الذي وجدته على موقع ويكبيديا المشهور
فهل وجدتم يا سيداتي ويا سادتي الأفاضل ما يربط بين أتباع القذافي الشرذمة المتعفنة والفاسدة، وبين المعنى الحقيقي والصحيح لصفة نبتة الطحالب!!!؟؟
أنا شخصيا لا أعتقد  بل أستبعد بالكامل بأن هناك أي صفة مشتركة بينهم، وأتمنى أن يعاد النظر جيدا في هذا الموضوع، كما أتمنى بل وأطلب وبإلحاح أن تلغى هذه الصفة لأتباع القذافي في أسرع وقت، وأن يقف الجميع على تدوالها بينهم، وأن يعوا الليبيون جيدا بأن هذا الخبيث الطاغية المدعو معمر القذافي وكلابه يتلاعبون أيضا بالكلمات وبأستمرار، ومن بين أهم الأمور التي زرعها في الشعب الليبي هذا الرعديد المجنون طيلة 41 أو 42 عاما الذي حكم فيهم ليبيا، أنه لم يتوانى لحظة عن وضع الكلمات التي يريدها في قاموس عقل المواطن الليبي، إلى أن صارت هذه الكلمات وإطلاق الصفات التي يختارها ويرضى بها عادة من العادات الكلامية بين الليبيين.
فأرجو من الجميع مرة أخرى الأنتباه لمثل هذه الأمور وأن ينتبهوا جميعا أيضاً، بأن هذا الفاسد المدعو معمر القذافي رغم الحالة التي وصل إليها، إلا أنه لم ولن يتوقف عن نشر الثقافة الكلامية التي يريد بين المواطنين الليبيين إلى أن يغادر هذه الحياة بلا رجعة.
قد لا يكون هذا الموضوع بذات الأهمية وطريقة التنبيه التي كتب بها، ولكنني سأعتبره كجزء لا يتجزأ من محاربة القذافي كلامياً، ومنعه أستغلال الشعب الليبي الحر ثقافياً، وحتى لا يضيّع أبناء ليبيا الحقيقيون أية فرصة يعلموا جيدا بأنها ستحبط القذافي والحثالة أتباعه  نفسياً ومعنوياً، حتى ولو كانت هذه الفرصة تكمن في إطلاق بضعة كلمات أو صفات، يتم إختيارها وفقاً للصفات الحقيقية لهؤلاء المجرمين، وبما يتماشى فعلا معهم ومع مستواهم وتفكيرهم الإجرامي والذميم.
***************

هناك تعليق واحد:

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk