مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الأربعاء، مايو 16، 2012

خــاطرة... جميلة هي النجوم

خـــــــاطرة ... وبعد خطــرها
بعد ما أضيق بي الدنيا ويزيد عليّ جمَــرّها
*****

جميلة هي النجوم


عندما كنت في وطني، كنت دائماً أحب أن أراها
تسعدني عندما تسطع كل ليلة لألقاها
براقة، هادئة
أشعر وأنا أتحدث معها، بأنها كلها لي آذاناً صاغية
نجوماً جميلة ومضيئة، هناك في بلدي في دنياي وجنتي
هناك على أرض موطني، أصلي، ومنبتي
كنت كل ليلة أجلس رافعة رأسي إليها بالساعات
تحاكيني وأحاكيها .. حنونة، عطوفة
تشكي لي حالها وعلى همي وحالي أشاكيها
هناك في وطني
كانت السماء صافية والأجواء جميلة
كنت أرى تلك النجوم متلألئة حولي ومضيئة
نجوماً طاهرة نظيفة، مؤنسة عفيفة
تعطف عليّ بسخاء، بدون نفاقاً وتجمل أو كبرياء.
كنت دائماً أريدها أن تبقى بجانبي
احتاجها، حتى لا يرعبني ظلام وحدتي
ويكبر همي وتزداد على وطني حسرتي
كانت واضحة جلية، لامعة، لطيفة معي و ذكية
رائعة كـ روعة وطني وأهــل وطني
كانت لي عقلا وقلبا كبيراً يحتمل
لا تشتكي ولا تكل ولا تتعب ولا تمل
أحبكِ ... وأشتاق إليكِ بجنون .. يا وطني ويا نجـــوم وطني
*******
ليلى الهوني

هناك تعليق واحد:

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk