مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الاثنين، مايو 20، 2013

نجـــومك وطني.. آهــــــات من الأعمــــاق

جميلة هي نجومك .. وطني


 عندما كنت في وطني، كنت دائماً أراها
 تسعدني عندما أخرج كل ليلة لأشاهدها وألقاها
 براقة، هادئة، مضيئة
 أشعر وأنا أتحدث معها
 بأنها كلها لي آذاناً صاغية
 نجوماً منيرة ..  هناك في وطني
 في دنياي وخلد جنتي
 هناك على أرضي، دمي، أصلي، ومنبتي
 ليبيا
 ليبيا الرائعة العظيمة
 ليبيا التي أبدع الله صنعها
 خلقها في غاية الروعة والجمال
 ذو طبيعة غنية ساحرة فاقت كل خيال
في ليبيا
 وطني الذي أحببت
 زينت سماءه بنجوم
سبحانه..  بديع السموات والأرض جل في علاه
 *****
 كنت كل ليلة أجلس رافعة رأسي لها بالساعات
 تحاكيني وأحاكيها
 حنونة، عطوفة، تشكي لي دائما حالها وأشاكيها
 هناك في وطني
 كانت السماء صافية والأجواء جميلة
 كنت أرى تلك النجوم متلألئة فوقي ومن حولي
  نجوماً طاهرة نظيفة مؤنسة عفيفة
 تحنُ علي بسخاء بدون تجمل أو كبرياء
 كنت باستمرار أريدها جنبي واحتاجها قربي
  حتى لا يرعبني ظلام وحدتي
فيكبر همي وتزداد على وطني حسرتي
 كانت واضحة جلية، لامعة، ذكية
 رائعة كروعة وطني وأهل وطني 
 لا تشتكي، لا تكل، ولا تأن
 ولا تتعب مني وعليّ تمن 
ولا من شكواي لها تفر أو تمل
آآآآه يا وطني ..  وآآآآآآآه يا نجـــوم وطني
**********
ليلى أحمـــد الهوني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk