مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الأحد، يونيو 23، 2013

ما هــي أول خطــوة لبناء ليبيا..!؟

العمل الجماعي هـــو طريقنا


 في المرحلة الراهنة يجب علينا ان لا نقلل من قيمة اي مقترح نجده او نقرأه ولو على هيئة بضعة اسطر تم كتبته من قبل اشخاص ليبيين او حتى اشخاص مهتمون بالشأن اللليبي، وسواء كانت هذه الأسطر مكتوبة في إحدى مواقع الترابط الاجتماعي المعروفة، او ربما تكون منشورة على صفحات المواقع الليبية على هيئة مقالات مطولة.

 ويجب علينا ان نحاول العمل بها او اقلها ان نتلقاها ونتمعن فيها جيدا ونستجمعها ونقوم بتحليلهــا بطريقة متطــورة مهما كان حجم بساطة مستوى التفكير فيها.

كما يجب علينا ان لا نستهزئ بها بل المفروض علينا ان نأخذ على محمل الجد كل ما جاء بها.

ثم ايضا من المهم علينا ان نحرر انفسنا وافكارنا تحررا تاما من كل الأغلال القمعية الفكرية التي فرضت علينا كشعب لعقود زمنية طويلة. وكذلك من المهم التغلب على جميع الأنماط التقليدية أثناء تحليلنا لما يكتب او حتى عند الكتابة نفسها.

 وللشــرح بصورة أوضح للجميع من حق اي شخص كتابة ما يريد كتابته باي شكل كان، ولا يشترط في كتابته لفكرتهالتي يريد توصيلها، ان تكون ملزمة باتباع الطرق المعروفة عند كتابة اي فكرة، كأن يكتب ويلتزم اللغة العربية الفصحى او ان يركز على القواعد والنحويات وما إلى ذلك من طرق معقدة.

 ثم وهذا الأهم ان يكون ما يكتبه يتعلق بالمجتمع او الأحــرى بالدولة ككل، ولا يركز على كتابة الأمور التي تهمه شخصيا فقط لنفسه، لأننا الان لسنا في مرحلة ارضاء الافراد بل اننا في مرحلة العمل الجماعي، الذي سيساعدنا وسيمدنا بتنوع الفكر في سبل بناء دولتنا او حتى في ترميم ما يحتاج الترميم.

 ويجب أن لا ننسى بأن ليس للأمور الشخصية في الوقت الحالي مكان في بناء دولة ليبيا التي نريدها ونتمناهــا ونسعى إليهـــا. 
************
 ليلى أحمـــد الهوني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk