مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الجمعة، أغسطس 09، 2013

9 أغسطس... ذكرى تأسيس الجيش الليبي


في ذكرى تأسيس الجيش الليبي

 التاسع من أغسطس هو ذكرى تأسيس الجيش الليبي في عهدان مختلفان:
أولاهما: تأسيس الجيش السنوسي عام 1940م.
وثانيهما: تأسيس الجيش الليبي عام 1952م.
*****

video

 وللتذكير:-
======
عندما جاء ((الفاسد من سبتمبر)) بالرغم ان المقبور جيف المجاري القذافي، كان يدعي ويكذب ليل نهار على الشعب الليبي، بانه عقيد وإنه عسكري وإن لليبيا جيش جرار يقف صارماً أمام أعداء أرض ليبيا وشعبها. إلا أننا أكتشفنا إثناء ثورة ليبيا المجيدة، انه قد سحب ثقته بالكامل من ابناء ليبيا في الجيش الليبي. فقد كان هذا واضحا عندما أعطى الأسلحة لمرتزقته بقيادة اتباعه وشرذمته، ليس لأجل الشعب بل فقط لأجل أن يقتل بهم الشعب الليبي ويحاول شل عزيمته. ولكن الحمد لله وبفضله تعالى عز وجل، وبالرغم من حالة ضعف الأسلحة والعتاد لدى الشعب آنذاك، "خصوصا في بداية الثورة" إلا أن عزيمة وثبات شعبنا الحـــر الأبي، قد إنتصرت عليه وعلى جميع بقايا المتشردين من حثالته المرتزقة.
*****
 معلومة
 ====
(العمل المرئي "أعلاه" به مجموعة من الصور المنوعة للجيش الليبي احتفظت بها لدي في "جهاز الكمبيوتر" لنشرهم ذات يوم وها هو قد حان بحمد الله هذا اليوم المنتظر) .
***************
***************
 مع خالص دعواتنا وأمنياتنا الصادقة، بأن تتحقق كل الأمال وذلك بتكوين الجيش الليبي الجديد قريبا، والذي بإذن الله تعالى سيحمي البلاد ويوفر الراحة والسكينة بعد الله للعباد.
___________________________

 ملاحظة:
=====
 الجيش الليبي آنذاك كانت لديه بعض الأخطاء الغير منظورة، حاله كحال باقي الجيوش على مستوى العالم ككل في تلك العهود،، أي بالمختصر لم يكن جيشاً كامل والكمال لله، ولكن يكفينا بأن عامل الوفاء والإخلاص والتفاني في العمل من قبل أفراده كان من أهم صفاته وهي سر من أسرار أعتزازنا بالإنتماء إليه وتمجيدنا له وفخرنا به 
************
 ليلى أحمد الهوني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk