مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الثلاثاء، يونيو 30، 2020

انتخاب ليبيا "نائبًا" لرئيس الجمعية العامة في الأمم المتحدة

انتخاب "ليبيا" نائبًا
 لرئيس الجمعية العامة في الأمم المتحدة
 للدورة الخامسة والسبعين


  تم اليوم انتخاب ليبيا يوم أمس، نائبا للرئيس الجديد بالجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة والسبعين، وذلك على مستوى المندوبين بمقر لمنظمة الدولية في نيويورك.  

واعتبرت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبي الوطني، بأن فوز ليبيا بمنصب أحد نواب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يعد «تتويجًا عظيمًا للعمل الدبلوماسي في الآونة الأخيرة لوزارة الخارجية الليبية، وبعثتي ليبيا الدائمتين لدى الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف، والدعم السياسي الذي حظيت به حكومة الوفاق الليبي الوطني من قبل عدة دول ومجموعات وتكتلات إقليمية».

  وقالت الوزارة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» بإن هذا الدعم «نتج عنه أخيرًا ترشيح ليبيا عضوًا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس حقوق الإنسان»، مشيرة إلى فوز «ليبيا ممثلةً في المندوب (لدى هيئة الأمم المتحدة) السيد الطاهر السني بإحدى مقاعد منصب نائب الرئيس، قد تم منحها حسب التوزيع الجغرافي المهم للدول».

  ويشار بأن الرئيس الجديد للجمعية العامة للأمم المتحدة هو الدبلوماسي التركي، فولكان بوزكير.

وأوضحت الوزارة بأن منصب "النائب" يعنى بتمثيل الرئيس في اجتماعات الجمعية العامة والمساهمة في إدارة جلساتها، كما يتم التنسيق المشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن في متابعة كآفة الملفات المختلفة، والتي تقع تحت اختصاص رئيس الجمعية العامة.
~~~~~~~~~~~

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk