مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الأحد، يونيو 26، 2011

المجلس الانتقالي الممثل الشرعي والوحيد لليبيا

القذافي يفقد شرعيته للحكم في ليبيا  بالكامل 
والمجلس الوطني الإنتقالي هو المتحدث الشرعي والوحيد لليبيا


بالرغم من الجدل المحتدم بين الكونغرس والرئيس الأميركي، فاللرئيس أوباما العديد من الطرق التي تم بموجبها مساعدة الشعب الليبي. لقد كان لمد يد العون للمجلس الوطني الانتقالي الليبي، و اعتراف الولايات المتحدة بـالمجلس الوطني الانتقالي، مشيرا إلى أن واشنطن سبق أن اعترفت بالمجلس متحدثا شرعيا باسم الشعب الليبي. دورا مهما وفعالا في رفع معنويات الشعب الليبي ودفعه لتحقيق الكثير من الانتصارات على نظام القذافي المستبد وعصابته.
كما أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون سبق لها وأن التقت بقادة المجلس الوطني الانتقالي، وصرحت بأن المجلس يشكل المؤسسة التي من خلالها يمكن للولايات المتحدة التعامل مع الشعب الليبي.
ومن جهة أخرى فأن فرنسا وإيطاليا وألمانيا وكندا وقطر والأردن والإمارات العربية المتحدة جميعهم قد اعترفوا رسميا بالمجلس الوطني الانتقالي بوصفه ممثلا لليبيا وللشعب الليبي.
وأما الموفد الدبلوماسي للرئيس أوباما إلى الشرق الأوسط ونائب رئيس وزير الخارجية الأميركي جيف فيلتمان فزار بنغازي شرقي ليبيا الشهر الجاري، وشهد بأم عينه مظاهر الرضا والعرفان من جانب الشعب الليبي تجاه الولايات المتحدة بشكل لم يلحظه سابقا في جميع مسيرته الدبلوماسية.
****************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk