مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الثلاثاء، أبريل 16، 2013

أخبار ليبية سياسية متنوعة

آخر التطورات على الساحة الليبية



 - انباء من العاصمة الليبية طرابلس تقول ان رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل اتفق مع مسؤولي حلف (الناتو) في بروكسل على قصف أي تحرك مضاد للدولة في ليبيا، في اشارة منه الى الميليشيات المسلحة في ليبيا، مما استدعى الأمر إلى قيام مفتي الديار الليبية للاتصال برئيس الوزراء المؤقت علي زيدان للاستفسار عن صحة هذه الانباء، الذي بدوره نفي صحتها. قائلا “هل الناتو جاهز بمجرد أن يأتي محمود جبريل أو علي زيدان، ويطلبا ضرب أهداف؟".

 - ترحيل الأقباط المحتجزين بليبيا الى مصر والبابا يؤكد على تفعيل القانون لحقوق شهداء الخصوص من المتوقع وصول الأربعة مصريين الأقباط المحتجزين فى ليبيا منذ نحو شهرين مساء اليوم الثلاثاء الى مطار القاهرة. وأوضح شاكر ان الأربعة محتجزين كان متوقعا وصولهم يوم الأحد إلا أن خلافا حدث عندما أصدرت السلطات الليبية تصاريح بترحيليهم مع عدم عودتهم الى ليبيا مرة أخرى. وهو ما آثار رفضهم واعتراض أعضاء السفارة المصرية فى ليبيا الذين تتدخلوا وفى نهاية الموافقات قررت السلطات الليبية ترحيلهم وفى حال عودتهم مرة أخرى يكون على مسؤوليتهم الشخصية !! يذكر ان اسر الراحل مقيمين فى ليبيا منذ نحو 10 سنوات ولديهم أبناء يدرسون فى المدارس والجامعات الليبية ومتعلقات شخصية ببنى غازى، ويخشى أسر المحتجزين الأربعة، احتجازهم بمطار القاهرة وتعطيلهم بداعي الإجراءات الأمنية.

 - قال مقيمون بمدينة درنة الليبية يوم الاثنين ان مسلحون أطلقوا النار على موكب سيارات يُقل رئيس ميليشيا اسلامية من المدينة مما أسفر عن اصابة شخص واحد. ولم يتعرض سفيان بن قمو رئيس كتيبة انصار الشريعة في درنة المعروفة بأنها معقل للاسلاميين الا لاصابات طفيفة في الهجوم الذي وقع يمنطقة الاثرون التي تبعد نحو 30 كيلومترا عن درنة في وقت متأخر يوم الاحد. ويعتقد انه معتقل سابق في جوانتانامو وانه يقود انصار الشريعة في درنة منذ حرب التحرير التي اطاحت بالطاغية معمر القذافي في 2011. وقال مقيم في مدينة درنة على معرفة بالتفاصيل لرويترز بالهاتف “كانت هناك سيارتان وكانتا تمران بالاثرون عندما تعرضتا للهجوم. واصيب سائق السيارة الثانية الذي كان بمفرده في اطلاق النار. في حين لم يصب قمو بالرصاص. تعرض لاصابات طفيفة فقط. 

 *******************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk