مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الأحد، أكتوبر 11، 2015

هل السياسة حكراً على الرجل!؟

المرأة والسياسة
 (مارغريت تاتشر)
 نموذجاً


في عهد تاتشر كانت نفس الحكومة التي تتحكم في إدارة بريطانيا الان، ولكن وبالرغم من جميع الأخطاء الفادحة التي تقوم بها حكومة كامرون اليوم، الا انه لم يلاقي اي نوع من الانتقادات لحكومته وخصوصا الجادة منها، عدا عن ذلك الانتقادات الرويتينية والمتعارف عليها من قبل بعض الأحزاب المعارضة له.
اما عامة الشعب فلا نرى لديهم أية اعتراضات، والدليل على صحة ذلك، بان لا وجود لمظاهرات شعبية عارمة كتلك التي شوهدت ابان عهد تاتشر، وقد يشير لي او ينبهني البعض عن التجاوزات التي قامت بها تاتشر اثناء فترة حكمها، ولكن ها انا أكرر بان تاتشر كانت تتبع لنفس الحزب الذي يتبعه كامرون اليوم، اي بمعنى ادق او الاصح تعبير، ان مهما كان لتاتشر من مواقف واراء او حكم غير عادل او قد يصل الوصف الى الحكم الدكتاتوري فكونها تتبع  لحزب ما، لا يعطيها الصلاحية لعمل اي شيء بدون الرجوع الى حزبها باعتبارها تمثله.
وأود هنا الإشارة بان الفكرة من طرح هذا الاستهلال او الموضوع برمته، ان "المرأة" عندما تقتحم مجال السياسة، والذي يعتبره العامة من الرجال حكرا عليهم، تظل المعضلة في تقبل الأخير (الرجل السياسي) لفكرة وجودها كرئيسة وزراء في دولة كدولة بريطانيا العظمى.
والمتتبع لحياة تاتشر السياسية يجد او بالأحرى سيلاحظ، ان سيطرة هذه العقلية الرجعية في أفكار السياسيين خاصة الرجال منهم في تلك الفترة الزمنية، كان لها الأثر الكبير في الايقاع بتاتشر سياسيا، ومن ثم اعتبار حكومتها من أسوأ الحكومات، التي أدارت بريطانيا منذ ولادة الديمقراطية في هذا البلد.


ليلى أحمد الهوني

هناك 13 تعليقًا:

  1. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    (Mini MBA)
    ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : كوالالمبور – اسطنبول – دبي – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 14 الى 23 فبراير 2016 م
    من أجل العمل على توازن الطلب على الموارد المتاحة وتنفيذ مهام العمل، وأيضا التصدي للقرارات الصعبة، وتكييف وتعديل الاولويات واستخدامها على المدى القصير والطويل، وعلى قناعة بأن مهمة المدير تكون صعبة دون توليد افكار ومعارف جديدة لاجل ذلك كانت أهمية Mini MBA حيث يمكن للمشارك بالبرنامج الحصول على الثقة وصنع أرقام ونتائج لم يعتد عليها من قبل وفهم عالم الاعمال برؤية جديدة واضحة والوصول إلى زيادة الانتاجية فى موقعه ومؤسسته وذلك من خلال محاور عدة يتضمنها برنامج (ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر Mini MBA لمدة 10 أيام تدريبية معتمدة)هي : الادارة الاستراتيجية - ادارة الموارد البشرية - تكنولوجيا المعلومات فى الادارة - اخلاقيات العمل والقيادة - ادارة الاعمال الدولية - مهارات الانتاجية الشخصية - ادارة التغيير - ادارة التسويق.

    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.






    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    مدير التدريب

    أ / ريهان سالم
    جوال : 00201006000691
    واتس اب : 00201064930830
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com


    ماجستير ادارة الاعمال المهني المصغر (( كوالالمبور – اسطنبول – دبي – القاهرة )) 14 الى 23 فبراير 2016م

    ردحذف
  2. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج النوعية
    تدعوكم للمشاركه في :
    البرنامج النوعي

    التأمين الصحي والضمان الاجتماعي
    مكان الانعقاد : كوالالمبور – اسطنبول – دبي – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 14 الى 23 فبراير 2016 م
    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع البرنامج وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2000 دولار أمريكى للفرد.

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    رئيس وحدة البرامج النوعية
    أ / بهاء محمد
    جوال : 00201009181772
    هاتف : 0020237800693– 0020237800583
    فاكس : 0020237800573– 0020235866323
    bahaahr9@Gmail.Com

    البرناج النوعي : التأمين الصحي والضمان الاجتماعي ((كوالالمبور-دبي-القاهرة-اسطنبول)) في الفتره من14 الى 23 فبراير 2016 م

    ردحذف
  3. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – دبي – اسطنبول
    خلال الفترة من28 فبراير الي 3 مارس 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    مهارات التخطيط الإستراتيجي لقطاعات الإئتمان المصرفي
    المهارات الإدارية و السلوكية للسكرتارية الناجحة
    دراسات الجدوي المالية و تقسيم المشروعات


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com



    ردحذف
  4. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – دبي – اسطنبول
    خلال الفترة من6 الي 10 مارس 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    مهارات الإتصال و التعامل مع العملاء
    التدريب الإستراتيجي و تحقيق الاهداف الوظيفية و التنظيمية
    فحص و تحليل الميزانية و الحسابات الختامية


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com

    ردحذف
  5. الدار العربية للتنمية الادارية
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    تقدم
    (Mini MBA In Public Services Quality)
    ماجستير جودة الخدمات الحكومية المهني المصغر
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : كوالالمبور – اسطنبول – دبي – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 13 الى 22 مارس 2016 م
    مما لاشك فيه أن الجودة مسئولية كافة الأفراد العاملين في المنظمة وكذلك فهى مجال اهتمام جميع المنظمات على اختلاف أنواعها، فالمنظمات الخاصة تستهدف تطبيق الجودة لجنى الثمار الكثيرة التى ترتبط بها من تحسين وتطوير الإنتاجية وزيادة الحصة السوقية وتحسين الجودة وملائمة الأسعار وتقليص التكاليف، أما المنظمات الحكومية فإن اشتراط تطبيق نظم الجودة فيها يعنى تحقيق غايات أكبر وأعمق من ذلك حيث يعنى جودة جميع المنتجات والخدمات فى المجتمع وليست الحكومية فقط، وانطلاقا من هذا المفهوم نعرض في جودة الخدمات الحكومية إلى: تعريف وأهمية إدارة الجودة الشاملة، أهمية إدارة الجودة في المؤسسات الحكومية، الايزو ISO لتأكيد الجودة فى المنظمات الحكومية، إعادة الهندسة لتحقيق الجودة، اهــداف عملية إعادة الهندسة، كيفية سير عملية إعادة الهندسة لتحقيق الجودة والحصول على شهادة الأيزو، عوامل نجاح المنظمات فى عملية إعادة الهندسة، خطوات تطبيق عملية إعادة الهندسة، عوامل نجاح عملية إعادة الهيكلة، حلقات الجودة لتحقيق التنمية المستدامة لتحسين أداء المنظمات.
    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.



    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    مدير التدريب
    أ / ريهان سالم
    جوال : 00201006000691
    واتس اب : 00201064930830
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com

    ردحذف
  6. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – دبي – اسطنبول
    خلال الفترة من 20 الي 24 مارس 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    تكنولوجيا مراجعة وتقييم أداء العاملين في بيئة التشغيل الإلكترونية
    تنظيم ومراقبة المخازن
    المحاسبة التحليلية و اتخاذ القرارات الإدارية


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com

    ردحذف
  7. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – دبي – اسطنبول
    خلال الفترة من 27 الي 31 مارس 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    إدارة الوقت و تحديد الأولويات للسكرتارية
    الإتجاهات المعاصرة للمحاسبة عن عمليات شركات التأمين و إعادة التأمين
    جرائم الوظيفة و ضوابط الفساد الإداري


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com
    فعاليات وحدة البرامج التدريبية للفترة من27 الي 31 مارس 2016م

    ردحذف
  8. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    فعاليات وحدة الماجستير المهني المصغر ووحدة البرامج التدريبية وورش العمل ووحدة البرامج النوعية
    لشهر ابريل 2016م

    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل


    النشاط : الإحلال الوظيفي واستقطاب الكفاءات الداخلية
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : التسويات الجردية والأخطاء المحاسبية ومعالجتها
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : إدارة وتنظيم المكتبات
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : تبسيط الإجراءات وتنظيم العمل المكتبي
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : بناء مهارات المحاسبين حديثي التعيين
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : التميز في العلاقات العامة وبناء شبكة اتصالات فعالة
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : أدوات التخطيط والرقابة المالية
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : المهارات الإعلامية المؤثرة
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : حفظ وأمن وسلامة الوثائق والمعلومات
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : أدوات وأساليب التحليل المالي
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : تنمية الثقافة الاعلامية للمؤسسات
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    وحدة الماجستير المهني المصغر

    النشاط : ماجستير التخطيط الاستراتيجي المهني المصغر
    تاريخ الانعقاد : 17 الى 26 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 2900

    النشاط : ماجستير الادارة المالية المهني المصغر
    تاريخ الانعقاد : 17 الى 26 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 2900

    النشاط : ماجستير ادارة الموارد البشرية المهني المصغر
    تاريخ الانعقاد : 17 الى 26 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 2900

    وحدة البرامج النوعية

    النشاط : الإدارة التجارية للمرافق العامة – الأسس والمفاهيم والتطبيقات
    تاريخ الانعقاد : 17 الى 26 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 2000

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    ادارة التدريب

    جوال : 00201006000691 – 00201112694608 - 00201009181772
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com
    SaraGwadi@Gmail.com
    Bahaahr9@Gmail.com

    ردحذف
  9. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – اسطنبول
    خلال الفترة من 10 الي 14 ابريل 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    تبسيط الإجراءات و تنظيم العمل المكتبي
    بناء مهارات المحاسبين حديثي التعيين
    التميز فى العلاقات العامة وبناء شبكة اتصالات فعالة


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com

    ردحذف
  10. الدار العربية للتنمية الادارية
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    تقدم
    Mini MBA in Strategic Planning
    ماجستير التخطيط الاستراتيجي المهني المصغر
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : اسطنبول – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 17 الى 26 ابريل 2016 م
    بهدف : التعرف على الأساليب العلمية والعملية الحديثة المستخدمة فى عملية التخطيط الإستراتيجى، تنمية المهارات فى ممارسة الأساليب الحديثة لتحقيق الكفاءة والفعالية فى مجال التخطيط الإستراتيجى للمنظمة، مساعدة الإدارة على تطبيق إستراتيجيتها من خلال فاعليتها فى ترجمة الخطط الإستراتيجية عبر مجموعة الأهداف التشغيلية القابلة للقياس والتى تحكم سلوك الإدارة وإتجاهات أدائها، يعقد هذا البرنامج المهني ليعرض في اطاره العام الى أساليب التخطيط الإستراتيجى، إعداد الخطة الإستراتيجية، قياس الأداء المتوازن وفقا للمنظور المعاصر، الإستراتيجيات الإدارية وأساليب تحليلها وتقييمها، تطوير الأداء الإقتصادى والمؤسسى لمؤسسات القطاع العام والحكومى، التميز فى الأداء المؤسسى، دور القيادات الإدارية فى تحسين جودة الأداء المؤسسى، أساليب الرقابة على الخطة الإستراتيجية، التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء، تخطيط ومراقبة الإنتاج فى ضوء المعايير والمتغيرات العالمية.
    مستهدفين في ذلك : وكلاء الوزارات ورؤوساء مجالس الإدارة ومديرو العموم ومديرو إدارات التخطيط والتطوير والمتابعة والمرشحون لشغل تلك الوظائف وكل ذات الصلة.


    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.




    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    مدير التدريب

    أ / ريهان سالم
    جوال : 00201006000691
    واتس اب : 00201064930830
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com

    ردحذف
  11. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    International Federation for Human Development Institutions
    وحدة البرامج النوعية
    تدعوكم للمشاركه في :
    البرنامج النوعي

    الإدارة التجارية للمرافق العامة – الأسس والمفاهيم والتطبيقات
    مكان الانعقاد :اسطنبول – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 17 الى 26 ابريل 2016 م
    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع البرنامج وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2000 دولار أمريكى للفرد.
    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    رئيس وحدة البرامج النوعية
    أ / بهاء محمد
    جوال : 00201009181772
    هاتف : 0020237800693– 0020237800583
    فاكس : 0020237800573– 0020235866323
    bahaahr9@Gmail.Com




    ردحذف
  12. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – اسطنبول
    خلال الفترة من 24 الي 28 ابريل 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    أدوات و أساليب التحليل المالي
    تنمية الثقافة الإعلامية للمؤسسات


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com



    ردحذف
  13. الدار العربية للتنمية الادارية
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    تقدم
    (Mini MBA)
    ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : اسطنبول - تركيا
    موعد الانعقاد : من 8 الى 17 مايو 2016 م
    من أجل العمل على توازن الطلب على الموارد المتاحة وتنفيذ مهام العمل، وأيضا التصدي للقرارات الصعبة، وتكييف وتعديل الاولويات واستخدامها على المدى القصير والطويل، وعلى قناعة بأن مهمة المدير تكون صعبة دون توليد افكار ومعارف جديدة لاجل ذلك كانت أهمية Mini MBA حيث يمكن للمشارك بالبرنامج الحصول على الثقة وصنع أرقام ونتائج لم يعتد عليها من قبل وفهم عالم الاعمال برؤية جديدة واضحة والوصول إلى زيادة الانتاجية فى موقعه ومؤسسته وذلك من خلال محاور عدة يتضمنها برنامج (ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر Mini MBA ) لمدة 10 أيام تدريبية معتمدة هي : الادارة الاستراتيجية - ادارة الموارد البشرية - تكنولوجيا المعلومات فى الادارة - اخلاقيات العمل والقيادة - ادارة الاعمال الدولية - مهارات الانتاجية الشخصية - ادارة التغيير - ادارة التسويق.
    المستهدفيين : صمم هذا البرنامج من أجل القادة والمديرين والتنفيذين والعاملين فى القطاع الحكومي والاهلي والخاص والذين يرغبون فى رفع قدراتهم وزيادة انتاجيتهم وإكتسابهم لمهارات جديدة وذلك دون الحاجة لدرجة علمية تكلفهم سنوات من الدراسة النظرية فسوف يجدون في هذا البرنامج المهني كل ما يرغبون من معارف ومهارات.


    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.




    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com

    ردحذف

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk