مر على تحرير ليبيا من المردوم معمر القذافي

الجمعة، يونيو 24، 2011

آخر المستجدات اليوم الجمعة 24 يونيو 2011م

آخر المستجدات اليوم

الجمعة 24 يونيو 2011م

- دعت صحيفة ذي غارديان البريطانية إلى استمرار قوات التحالف لدعم الثورة الشعبية الليبية، وقالت في تعليق لها إنه برغم أن بعض الخسائر المدنية المزعومة قد تؤدي إلى الشكوك في حملة (الناتو)، فإن التوقف الآن سيكون هزيمة كبيرة للمشروع الإنساني والدفاع عن المدنين الليبيين الذي لأجله بدأت الحملة هجماتها على أهداف عسكرية تابعة للقذافي.

- أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أن قضاتها سيصدرون الاثنين المقبل قرارهم بشأن طلب المدعي العام للمحكمة لويس مورينو أوكامبو إصدار مذكرات اعتقال بحق المجرم معمر القذافي، ونجله المجرم سيف، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية المجرم عبد الله السنوسي.

- تحدث عضو في المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا عن اتصالات للهيئة المعارضة بمعارضين للمجرم معمر القذافي في طرابلس العاصمة.

- صرح أحد الثوار من العاصمة طرابلس أن دوريات عصابات القذافي في طرابلس بأنها تضاءلت، مما يؤشر إلى أنها سحبت من المدينة للقيام بواجبات قتالية أخرى في مناطق أخرى ودليلا على نقص عددها بشكل واضح ومؤثر على القذافي ونظامه المتهالك.

- نقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن عسكريين ليبيين هاربين حديثهم عن مقتل 15 ألف شخص على يد نظام القذافي، لكنها لم تقدم تفاصيل عن هويتهم ورتبهم، ونقلت عن ثلاثة منهم أن الفرار لم يكن خوفا من الموت بل رفضا للقتال في صفوف عصابات القذافي.

- أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) أندرس فوغ راسموسن أن الضربات الجوية الدولية ستتواصل، وهوّن من دعوة إيطاليا إلى وقف إطلاق النار، وطمأن المترددين في الحلف أن هزيمة معمر القذافي  والقضاء عليه نهائياً صارت وشيكة.
*******************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

lailaelhoni_68@yahoo.com, blaila89@hotmail.co.uk